Home » دمېرمنو اسلام » آیا دښځو پښې اولاسونه په سترکې داخل دي؟

آیا دښځو پښې اولاسونه په سترکې داخل دي؟

پوښتنه موداده چې دمیرمنو لاسونه تربندونوپوري همدراز پښې تربجلکوپوري په ستر کې داخل دي اوکنه ؟ اوپوټول يې په دوئ باندي فرض دي اوکنه ؟

جواب : نه دمیرمنولاسونه تربندونو اوپښې يې تربیډیو پوري په سترکې داخلي نه دي اونه يې هم پوټول  فرض دي ،مګر که فتنه وه یعني یوچاورته دشهوت یاخوندله مخي کتل نوبیايې پوټول ضروري دي

يقول الامام الثالث محمد بن الحسن الشيباني رحمه الله تعالی في كتاب الأصل ( ٢/ ٢٣٥-٢٣٦) : (( أما المرأة الحرة التي لا نكاح بينه وبينها ، ولا حرمة ، ممن يحل له نكاحها : فليس ينبغي له أن ينظر إلى شيء منها مكشوفا ؛ إلا الوجه والكف ، ولا بأس أن ينظر إلى وجهها وإلى كفها ، ولا ينظر إلى شيء غير ذلك منها .

وهذا قول أبي حنيفة .

وقال الله تبارك وتعالى { وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا } ، ففسر المفسرون أن ما ظهر منها : الكحل والخاتم ، والكحل زينة الوجه ، والخاتم زينة الكف ، فرخص في هاتين الزينتين .

ولا بأس بأن ينظر إلى وجهها وكفها ؛ إلا أن يكون إنما ينظر إلى ذلك اشتهاء منه لها . فإن كان ذلك ، فليس ينبغي له أن ينظر إليه )) .

وهکذا في جمیع کتب المذهب

About admin